بيانات قانونية 

1/ شروط الدخول إلى الموقع و استخدامه :

أنشأ البنك الشعبي المركزي هذا الموقع بهدف توفير المعلومات للزوار سواء كانوا زبناء أو غيرهم . وتبقى زيارة هذا الموقع مشروطة بالقوانين المعمول بها و كذا هذه الشروط الخاصة بالولوج و الاستعمال.

يوافق الأشخاص الذين يلجون للمعلومات التي يوفرها البنك الشعبي المركزي في موقعه الإلكتروني على القواعد التالية :

2/ تحذيرات

لا تعتبر أي معلومة تظهر على هذا الموقع، وهي مبسطة بالضرورة، عرضا تعاقديا لخدمات أو منتوج .

يخلي البنك الشعبي المركزي مسؤوليته بخصوص محتوى الموقع أو استخدامه من قبل أي طرف .

ينبغي على كل شخص راغب في الحصول على منتوج أو خدمة معروضة على الموقع أن يتصل بوكالة للبنك الشعبي للاستفسار عن مدى توفرها ، وكذا الشروط التعاقدية و التعريفة المطبقة عليها.
و بدخولكم إلى هذا الموقع أو لأي جزء منه، فإنكم تقرون وتوافقون على تطبيق القوانين المغربية.وفي حالة نشوب نزاع تعتبر المحاكم المغربية وحدها صاحبة الاختصاص.

لا نستطيع ضمان سرية الرسائل التي ترسلونها إلينا عن طريق شبكة اتصال مفتوحة. وبخصوص الرسائل ذات الطابع السري ندعوكم إلى الاتصال مباشرة بوكالتكم البنك الشعبي.
لن يقبل البنك الشعبي المركزي بأي حال من الأحوال تلقي تعليمات عن طريق البريد الإلكتروني بغرض تنفيذ عملية بنكية أو مالية تتطلب أمرا مكتوبا و موقعا من طرف الزبون .

يقر المستخدم للموقع الإلكتروني بتوفره على الكفاءة والوسائل اللازمة لولوج هذا الموقع و استخدامه.

3/ حقوق الملكية الفكرية

يمثل تقديم هذا الموقع و محتواه مع طريقة تنظيمه إنجازا تحميه القوانين الجاري بها العمل المتعلقة بالملكية الفكرية والتي يملك حقوقها البنك الشعبي المركزي. لا يجوز النسخ وِ/أو التمثيل الجزئي أو الكلي دون الحصول على إذن كتابي من طرف البنك الشعبي المركزي.

تعتبر تسمية البنك الشعبي المركزي و علامته و أسماء منتجاته وكذا الشعارات علامات تجارية مسجلة ، ما لم يُنص على خلاف ذلك .

تعتبر الرسوم و الصور الفوتوغرافية و الصور العادية و النصوص و المقاطع المتحركة الصوتية و غير الصوتية و جميع المستندات الواردة في هذا الموقع حقوقا للملكية الصناعية و/أو الفكرية، و هي حسب الحالات، مملوكة للبنك الشعبي المركزي أو للغير الذين رخصوا للبنك الشعبي المركزي استعمالها. وعليه ، يمنع كل نسخ أو تمثيل أو اقتباس أو ترجمة و/أو تحويل بصورة جزئية أو كلية لهذه المحتويات أو نقلها إلى موقع اخر.

يُرخص بنسخ المستندات المنشورة في الموقع لأغراض إخبارية بصفة حصرية من أجل الاستعمال الشخصي و الخاص، شريطة عدم حذف البيانات المتعلقة بحقوق الناشر أو غيرها من الحقوق المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية أو الصناعية. لا يخول هذا الاستعمال الخاص أي حق فيما يخص هذه المستندات.

يمنع منعا باتا النسخ الجزئي أو الكلي لها دون إذن مسبق و مكتوب من طرف البنك الشعبي المركزي.

كما يمنع منعا باتا نسخ موقع البنك الشعبي المركزي و نقله و استعماله لأغراض عامة أو تجارية، و كذا إنشاء روابط مع هذا الموقع دون إذن مسبق و كتابي من طرف البنك الشعبي المركزي.

4/ الوصلات

يخلي البنك الشعبي المركزي كامل مسؤوليته فيما يخص استخدام الوصلات والروابط و محتواها نحو مواقع خارجية مع مواقعه؛ و يعتبر الاتصال بموقع آخر عن طريق رابط متشعب خيارا شخصيا للمستعمل و تحت مسؤولية هذا الأخير لوحده.

ينبغي على المستخدم أخذ الاحتياطات اللازمة للتأكد من أن الموقع الذي يتيح الرابط المتشعب الدخول إليه خال من أي فيروس إلكتروني أو آفات البرامج.

على العموم،لا يكون البنك الشعبي المركزي مسؤولا عن الضرر المباشر أو غير المباشر الذي قد يلحق بالمتصفح جراء استخدامه لهذا الموقع.

5/ طبيعة المعلومات الواردة في الموقع :

تعتبر المعلومات الواردة في هذا الموقع ذات طابع إعلامي. و لا يشكل وجود روابط مؤدية إلى مواقع أخرى موافقة أو قبولا لمحتواها. وبالتالي لا يتحمل البنك الشعبي المركزي المسؤولية جراء استعمال المعلومات من طرف هذه المواقع.

يولي البنك الشعبي المركزي اهتماما كبيرا لصحة البيانات الواردة على موقعه الإلكتروني. ومع ذلك، إذا وجدتم معلومات غير صحيحة أو مغلوطة في صفحاتنا، الرجاء إشعارنا بذلك على هذا العنوان : moulous@cpm.co.ma.

6/ تبليغات :

تتم معالجة ما يلي على أساس محتوى غير سري و غير شخصي: محتوى الرسائل أو المستندات التي ترسلونها من الموقع إلى البنك الشعبي المركزي عن طريق البريد الإلكتروني أو أي طريقة أخرى ،بما في ذلك البيانات و الأسئلة و التعليقات و الاقتراحات أو غيرها من التبليغات بهذه الصفة . وبالتالي يتم استعمالها بكل حرية من طرف البنك الشعبي المركزي و فروعه أو الشركات التابعة له بما في ذلك أيضا لأغراض النسخ و التواصل و النقل و النشر والتوزيع و الإرسال و غيرها. علاوة على ذلك، يحق للبنك الشعبي المركزي إعادة استعمال الأفكار أو المفاهيم أو الخبرات أو التقنيات التي تحتوي عليها الرسائل التي قد ترسلونها إلى الموقع، وذلك لأغراض التطوير و الإنتاج و التسويق و غيرها.

7/ استبعاد الضمانة

لا يمنح البنك الشعبي المركزي أي ضمانة صريحة كانت أو ضمنية، (بما فيه، على سبيل المثال لا الحصر، الضمانات الضمنية للملكية أو غياب التزوير، أو جودة الرواج أو ضمانات الملائمة لاستعمال خصوصي) تتعلق بإمكانية الولوج، الثقة ، الدقة ، التحديث أو محتوى هذه الصفحات. لا يعتبر البنك الشعبي المركزي في أي حال من الأحوال مسؤولا عن الأضرار الناجمة، كيفما كان نوعها، بما فيه على سبيل المثال لا الحصر الأضرار المباشرة و الغير المباشرة و العرضية و الحوادث و الخسائر في الأرباح ، وكذا الانقطاع في النشاط الناتج عن استعمال أو استحالة استعمال هذه الخدمة، حتى وإن تم إُُشعار البنك الشعبي المركزي بإمكانية حصول مثل هذه الأضرار.

8/ التعريفة

إن الولوج إلى موقع البنك الشعبي المركزي مجاني، ماعدا ما يتعلق بتكاليف مزودي خدمة الانترنت و تكاليف المكالمات الهاتفية التي تتم فوترتها من طرف الشركات العاملة مباشرة.

9/ المشرف على الموقع

المشرف على الموقع هو السيد محمد أولوس
moulous@cpm.co.ma

La Banque Populaire lance une offre inédite en ...

  La Banque Populaire lance une nouvelle offre innovante à l’adresse des jeunes de 18 à 25 ans, baptisée #live. ...

La banque des Mascareignes devient BCP Bank (Ma...

Filiale du groupe bancaire marocain Banque Centrale Populaire (BCP) depuis octobre 2018, la Banque des Mascareign...