الشروط العامة للإستعمال 

تهدف هذه الشروط العامة إلى تحديد طرق توفير الخدمات على الموقع gbp.ma المسمى بعده "الخدمة" و كذا شروط استعمال الخدمة من قبل المستعمل.

يفترض الولوج و/أو استعمال الموقع www.gbp.ma و المواقع المتفرعة عنه الموافقة على مجموع بنود هذه الشروط واحترامها و الموافقة غير المشروطة عليها. وتعتبر بمثابة عقد مبرم بين البنك الشعبي المركزي و المستخدم.

يرجى من المستخدم التراجع فورا عن استعمال الخدمة في حالة عدم قبوله لجميع هذه الشروط العامة أو لبعضها.

تعريفات

المستخدم : المستخدم هو كل شخص يستعمل الموقع او إحدى الخدمات المعروضة على الموقع.

محتوى المستخدم : يشير مصطلح "محتوى المستخدم" إلى البيانات التي يقوم المستعمل بإدخالها في مختلف أقسام الموقع.

العضو : يعني مصطلح "العضو" كل مستخدم مسجل بالموقع.

المستخدم : يشمل مصطلح " المستخدم " جميع المعلومات اللازمة لتعريف المستخدم التي تسمح له بالولوج إلى أقسام الموقع المخصصة للأعضاء.

كلمة المرور : إن "كلمة المرور" معلومة سرية ينبغي أن يحتفظ بها المستخدم لنفسه فقط. يسمح إدخال كلمة المرور و تعريف المستخدم معا لإثبات هوية هذا الأخير.

الولوج إلى الخدمة

إن الخدمة متاحة مجانا لكل مستخدم يتوفر على ولوج إلى شبكة الأنترنت. يتحمل المستخدم لوحده جميع المصاريف الناتجة عن الولوج إلى الخدمة، سواء تعلق الأمر بالمصاريف المادية أو الأنظمة أو الولوج إلى شبكة الأنترنت. يعتبر المستخدم المسؤول الوحيد عن حُسن عمل جهاز حاسوبه و كذا ولوجه إلى شبكة الأنترنت.

إن بعض أقسام الموقع مخصصة للأعضاء وذلك بعد إدخال المعلومات الخاصة بتعريفهم وكلمة المرور.
تحتفظ مجموعة البنك الشعبي بحق رفض الولوج إلى الخدمة، من طرف واحد و بدون إخطار مسبق، في حق كل مستخدم لا يحترم شروط الاستعمال المذكورة.

تضع مجموعة البنك الشعبي جميع الوسائل المعقولة التي بحوزتها لضمان ولوج بجودة عالية للخدمة إلا أنها غير ملزمة بتحقيق ذلك.

أيضا لا تتحمل مجموعة البنك الشعبي مسؤولية خلل طارئ على الشبكة أو المشغلين أو أي طارئ آخر خارج عن المراقبة المعقولة و الذي من شأنه أن يمنع او ينقص من جودة الولوج إلى الخدمة.

تحتفظ مجموعة البنك الشعبي بإمكانية قطع الولوج إلى الخدمة أو تعليقها مؤقتا أو تعديلها جزئيا دون إشعار بذلك، وهذا بغرض صيانتها أو لأي سبب آخر دون أن يخول القطع الحق في أي التزام أو تعويض.

البيانات الشخصية

في إطار احترام الحياة الشخصية لمستخدمي الموقع، تلتزم مجموعة البنك الشعبي بأن يكون إنجاز عملية جمع و معالجة المعلومات الخصوصية الواردة داخل هذا الموقع، وأن تنفذ طبقا للتشريع الجاري به العمل.

تحديد المسؤولية

إن موقع gbp.ma هو بوابة تخص مجموعة البنك الشعبي و الشركات التابعة له و منتوجاته و خدماته.

غير أن مجموعة البنك الشعبي لا تستطيع ضمان دقة أو أهمية هذه البيانات. كما أن المعلومات المعروضة على هذا الموقع هي معلومات ذات طابع إعلامي فقط و لا يمكن أن تشكل في أي حال من الأحوال مشورة أو توصية كيفما كان نوعها.

وعليه، لا تتحمل مجموعة البنك الشعبي، بأي حال من الأحوال، مسؤولية استعمال المعلومات الواردة في كامل الموقع و محتوياته بأي صفة كانت. يعتبر المستخدم وحده المسؤول عن حسن استعمال المعلومات الموضوعة رهن إشارته على الموقع بكل حكمة وتبصر.

من جهة أخرى، يلتزم المستخدم بتعويض مجموعة البنك الشعبي عن جميع الأضرار الناجمة، بشكل مباشر أو غير مباشر، عن استعماله للخدمة.

يتطلب الدخول إلى بعض أقسام الموقع gbp.ma استعمال تعريف المستخدم و كلمة مرور. إن كلمة المرور التي يختارها المستخدم شخصية و سرية. يلتزم المستخدم بالاحتفاظ بسرية كلمة المرور الخاصة به لنفسه فقط و عدم إفشائها بأي شكل من الأشكال. يتحمل المستخدم عواقب استعمال معلوماته المتعلقة بتعريفه و كلمة المرور على شبكة الأنترنت. فالمستخدم هو من يتخذ جميع الإجراءات اللازمة التي تمكنه من الحفاظ على بياناته الشخصية من أي مساس بسريتها.

إلا أن مجموعة البنك الشعبي تلتزم في المقابل بتوفير جميع الوسائل اللازمة لضمان أمن و سرية البيانات المنقولة. يتم إعلام المستخدم بأنه قد يُنقل سجلا أو أكثر للتتبع -لا يحتوي على أي معلومة شخصية- على قرصه بقصد التأكد من هويته.

يقر المستخدم بمعرفته بالحدود و القيود الخاصة بشبكة الأنترنت. كما يقر على هذا الأساس باستحالة ضمان تأمين تبادل البيانات بشكل كلي. لا تتحمل مجموعة البنك الشعبي مسؤولية الأضرار الناجمة عن نقل أي معلومة، بما في ذلك تعريف المستخدم و/أو كلمة المرور، عن طريق الخدمة.

لا تتحمل مجموعة البنك الشعبي المسؤولية ، في أي حال من الأحوال و في حدود مقتضيات القانون المعمول به ، تجاه الأضرار و/أو الخسائر المباشرة أو غير المباشرة، المادية و غير المادية، أو كيفما كان نوعها، جراء عدم توفر الخدمة أو أي استعمال للخدمة. ينبغي أن يُؤخذ مصطلح "الاستعمال" بالمفهوم الواسع، أي كل استعمال للموقع كيفما كان، سواء كان قانونيا أو غيره.

بصفة عامة، يلتزم المستخدم باحترام جميع الأنظمة القانونية الجاري بها العمل بالمغرب.

القوة القاهرة

لا تتحمل مجموعة البنك الشعبي المسؤولية في حالة وقوع قوة قاهرة أو أحداث خارجة عن إرادتها.

تطورات هذا العقد

تحتفظ مجموعة البنك الشعبي -وفي أي وقت كان- بحق تعديل بنود هذا العقد و شروطه وبياناته.
وهكذا يُنصح المستخدم بالمراجعة وبشكل منتظم للطبعة الأخيرة لشروط الاستعمال المتوفرة على الموقع www.gbp.ma.

المدة و الفسخ

أبرم هذا العقد لمدة غير محددة ابتداء من استعمال المستخدم للخدمة.

التشريعات المطبقة والمحاكم المختصة

يحدد القانون المغربي القواعد القانونية المطبقة على محتويات البيانات و نقلها إلى الموقع و حوله.

في حالة حدوث نزاع استحالت تسويته وديا، تختص المحاكم المغربية التابعة لنفوذ محكمة الاستئناف بالدار البيضاء وحدها بالبت في النزاع.

Droit applicable et juridiction compétente

Les règles en matière de droit, applicables aux contenus et aux transmissions de données sur et autour du site, sont déterminées par la loi marocaine.

En cas de litige, n'ayant pu faire l'objet d'un accord à l'amiable, seuls les tribunaux marocains du ressort de la cour d'appel de Casablanca sont compétents.

La Banque Populaire lance une offre inédite en ...

  La Banque Populaire lance une nouvelle offre innovante à l’adresse des jeunes de 18 à 25 ans, baptisée #live. ...

La banque des Mascareignes devient BCP Bank (Ma...

Filiale du groupe bancaire marocain Banque Centrale Populaire (BCP) depuis octobre 2018, la Banque des Mascareign...